جزائية حضرموت ترفض تدخل محامي عن وزارة الدفاع العراقية في قضية السفينة "أيوس" المضبوطة في المكلا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جزائية حضرموت ترفض تدخل محامي عن وزارة الدفاع العراقية في قضية السفينة "أيوس" المضبوطة في المكلا

مُساهمة  المكلا تايمز في الأربعاء أبريل 10, 2013 12:26 am


المكلا تايمز-متابعات"

رفضت الشعبة الجزائية المتخصصة بمحافظة حضرموت اليوم التدخل الذي تقدم به محامي عن وزارة الدفاع العراقية الذي يدعي ملكية العراق لتلك الأسلحة في قضية السفينة الملديفية " أيوس " المتهمين فيها ثلاثة ألبانيين والمحملة بأكثر من 179 طن من المتفجرات والذخائر والأسلحة المضبوطة في ميناء المكلا , وطلب التدخل في القضية.

واستمعت الشعبة الجزائية بحضرموت برئاسة رئيس الشعبة القاضي مسعد العميسي، إلى رد النيابة حول على استئناف المتهمين الألبان الثلاثة في قضية السفينة الملديفية (أيوس) المحملة بأكثر من 179 طن من المتفجرات , حيث أوضح رئيس نيابة استئناف الجزائية بحضرموت القاضي خالد الماوري أن هناك تقارير أولية تشير إلى خطورة تلك الشحنة وما تحتويه من قذائف يشتبه احتوائها على مواد كيماوية، وطلب من المحكمة استكمال إجراءات المحاكمة وتأييد الحكم الابتدائي وتحديد جلسة للترافع الختامي تمهيداً لحجزها للحكم.

وفضت المحكمة تدخل المحامي العراقي استناداً إلى نص المادة (201) من قانون المرافعات التي جاء فيها أنه لا يجوز التدخل أمام الاستئناف إلا لمن طلب الانضمام إلى أحد الخصوم.. طلب المحامي العراقي الانضمام إلى المتهمين إلى ذلك قررت المحكمة الموافقة على طلب الانضمام وتمكين المحامين تقديم ما لديهم، والرد على الاستئناف المقدم من مؤسسة مواني البحر العربي إلى الـ7 من مايو القادم.

وكانت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بحضرموت قضت في الـ17 من فبراير الماضي بالسجن ست سنوات للثلاثة الألبانيين ومصادرة الشحنة من المفرقعات والذخائر المتفجرة وأشرطة تخزين الذخائر لمصلحة وزارة الدفاع ومصادرة السفينة أيوس والمستخدمة في جلب تلك الشحنة للمصلحة العامة للدولة.




avatar
المكلا تايمز
Admin


http://mukallatimes.moontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى