المكلا تايمز|المكلا أول مدينة يمنية وخليجية تنضم للامم المتحدة للحملة العالمية"مدينتي تستعد".

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المكلا تايمز|المكلا أول مدينة يمنية وخليجية تنضم للامم المتحدة للحملة العالمية"مدينتي تستعد".

مُساهمة  المكلا تايمز في الإثنين أبريل 01, 2013 3:12 pm


المكلا تايمز-متابعات"
اعلنت امانة الاستراتجية الدولية للحد من الكوارث بالأمم المتحدة الاحد 31مارس 2013 انضمام مدينه المكلا رسميا إلى الحملة العالميه (مدينتي تستعد)لجعل المدن أكثر مقاومه للكوارث لتكون ضمن مجموعه إطار عمل هيوغو للحدّ من مخاطر الكوارث " بناء قدرة الامم والمجتمعات على مجابهة الكوارث . لتكون مدينة المكلا المدينة الوحيدة على مستوى اليمن والخليج التي يتم قبولها ولتكون ضمن عشر مدن عربية تم قبولها في الحملة العالمية "مدينتي تستعد" وجاء الاعلان في خطاب موجه مساء اليوم لمحافظ محافظة حضرموت .

وكانت محافظة حضرموت قد انهت كافة الاجراءات المتعلقة باعتماد اعلان مدينة المكلا رسميا ضمن الحملة العالمية "مدينتي تستعد" لجعل المدن اكثر مقاومة للكوارث ضمن برنامج الامم المتحدة "الاستراتجية الدولية للحد من الكوارث " بحسب الاعلان الاولي للمؤتمر العربي الأول للحد من مخاطر الكوارث بانضمام مدينه المكلا إلى الحملة العالميه حيث اختتم المؤتمر يوم الخميس الماضي 21 مارس بمدينه العقبة بالأردن.

وعبر محافظ محافظة حضرموت عن تقديرة للجهود المبذولة من قبل امانة الاستراتجية الدولية للحد من الكوارث حول العالم وخصوصا ما يعرف بالحملة العالمية لتمكين المدن في مجابهة الكوارث "مدينتي تستعد".

وقال المحافظ الديني في خطاب طلب تأكيد موافقة انضمام مدينة الى الحملة العالمية لتمكين المدن في مجابهة الكوارث الى -أمانة الاستراتجية الدولية للحد من الكوارث –بتاريخ 27 مارس الجاري قال "وبصفتي محافظ محافظة حضرموت ورئيس المجلس المحلي ، ولكون السلطة المحلية والجهات الحكومية وغير حكومية بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت لها السبق في انجاز بعض المشاريع التي لها الاثر في الحد من الكوارث وخاصة فيما يتعلق بكوارث الامطار والسيول والانهيارات الصخرية وغيرها " وأضاف المحافظ في خطابة للأمانة العامة للإستراتجية الدولية للحد من الكوارث " لذا بحسب الاعلان الاولي في مؤتمر العربي الاول للحد من المخاطر بقبول ادراج مدينة المكلا ضمن الحملة العالمية "مدينتي تستعد" نرجو اعتمادها رسميا..... ونرفق لكم الاستمارات الخاصة بالتسجيل مع كافة البيانات والمعلومات المطلوبة من قبلكم .

وتعهد محافظ حضرموت في ختام خطابة على انجاح مدينة المكلا ضمن الحملة العلمية قائلا " نؤكد على اشتراكنا بالحملة وبالتعاون والتنسيق مع المنظمات الحكومية وغير حكومية والدولية التي تعمل بحضرموت وبالتحديد بمدينة المكلا لانجاز هذا العمل بشكل متكامل " .

وكان صندوق اعمار محافظتي حضرموت والمهرة وبالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية ضمن فعاليات المؤتمر العربي الأول للحد من مخاطر الكوارث التي نظمته سلطة العقبة الخاصة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وجامعة الدول العربية بدعم من الوكالة السويسرية للإنماء الدولي وبمشاركة دولية وعربية واسعة من بينهم 250 مشاركا من الدول العربية قد تقدم بورقه عمل بعنوان(خور المكلا تجربه ناجحة لحماية المدن الساحلية من كوارث السيول) والمشروع الاستراتيجي للحد من مخاطر السيول والتنمية المستدامة لوادي حضرموت وقد حظيت
هذه الورقة التي أعدادها و ام بعرضها الوكيل المهندس عبدالله محمد متعافي المدير التنفيذي لصندوق اعاده أعمار حضرموت والمهرة وكانت هذا التجارب وورقة العمل المقدمة من الاسباب الرئيسية لقبول انضمام مدينة المكلا للحملة العالمية"مدينتي تستعد".





avatar
المكلا تايمز
Admin


http://mukallatimes.moontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى