المكلا تايمز|في ندوة لمكتب الاشغال بالمهرة - المشاركون يحذرون من خطر غاز (الكميتريل) وتأثيراته السامة على البيئة والمناخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المكلا تايمز|في ندوة لمكتب الاشغال بالمهرة - المشاركون يحذرون من خطر غاز (الكميتريل) وتأثيراته السامة على البيئة والمناخ

مُساهمة  المكلا تايمز في الخميس مارس 28, 2013 5:22 am



المكلا تايمز-متابعات"
المكلا تايمز أول موقع يمني ينشر صور غاز الكيمتريل في وقت سابق ورصد ميداني لهذا الغاز السام في سماء مدينة المكلا"

نظم مكتب الأشغال العامة والطرق إدارة التوعية البيئية بمحافظة "المهرة" ندوة توعية تناولت عدد من القضايا والظواهر والمشكلات ذات الصلة بمجال البيئة.

وفي افتتاح الندوة أكد الوكيل المساعد لمحافظة "المهرة" حسين المسعدي في كلمته على أهمية المياه وطرق الحفاظ عليها وترشيدها حتى نتجنب الجفاف وكل ما يهدد نضوب وشحة المياه.

وبين المسعدي كيفية الحفاظ على المياه – مشيرا الى مناطق اليمنية صارت مهددة بالجفاف وليس امام اليمنيين سوى ترشيد استخدام المياه وتجنب استمرار عملية الاستهلال العشوائية المتبعة في العديد من المناطق.

وفي الجلسة الاولى من الندوة التي تأتي ضمن فعاليات مكتب الأشغال العامة والطرق إدارة التوعية البيئية للاحتفال باليوم العاملي للمياه - تحدث المدرب جميل ماطر عن المخاطر الناتجة عن (غاز الكميتريل) وتأثيراته السامة على البيئة والمناخ أو ما يسمى بالهندسة المناخية.

في حين استعرض الدكتور مبارك بن مزيون - اخطار تلوث المياه مبينا الأسباب التي تؤدي الى تلويث المياه وتحديدا الجوفية منها.

ومن جانبه استعرض معد البرنامج الناشط البيئي خالد بده - كافة الانشطة والفعاليات التي تم تنظيمها قبل اقامة هذه الندوة في العديد من المدارس بمدينة الغيضة وكذلك الحملات الإعلامية على مستوى الإذاعة المحلية والمواقع الإلكترونية الى جانب شبكة التواصل الاجتماعية "فيس بوك".

شارك في الندوة التي اقيمت صباح امس الثلاثاء في مبنى كلية التربية بمحافظة المهرة عدد من المختصين والاكاديميين والنشطاء في المجال البيئي – كما حضرها عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية في المحافظة وممثلو منظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام المحلية.






avatar
المكلا تايمز
Admin


http://mukallatimes.moontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى