المكلا تايمز|مواجهات مسلحة بين السعودية وقبائل يمنية على الحدود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المكلا تايمز|مواجهات مسلحة بين السعودية وقبائل يمنية على الحدود

مُساهمة  المكلا تايمز في الأربعاء مارس 20, 2013 8:13 pm



المكلا تايمز-متابعات"
اندلعت امس مواجهات مسلحة جديدة بين القوات السعودية وقبيلة آل امشيخ اليمنية مديرية منبه، محافظة صعده.
وقال الشيخ (سلمان عوفان) إن الموجات المسلحة تجددت أمس إثر تحرك عدد من الآليات العسكرية التابعة للقوات السعودية باتجاه جبل فذه التابع لقبيلة آل امشيخ داخل الأراضي اليمنية.
وتحاول السلطات السعودية منذ عدة أشهر شق طريق إلى أعلى الجبل الذي يطل على كافة أراضي مديرية منبه في محافظة صعده غير أن القبيلة تتصدى لتلك المحاولات التي كان آخرها قبل نحو شهرين عندما اندلعت مواجهات بين الجانبين، وتدخلت حينها وساطة قبلية لتهدئة الوضع.
ولا يزال الوضع على الشريط الحدودي متوتراً من عدة جوانب، وأمس الأول حذر احد شيوخ كبرى القبائل في محافظة الجوف من مغبة ما وصفها باستفزازات القوات السعودية لأبناء القبائل على الشريط الحدودي بعد تقدمها نحو 3 كيلومترات داخل الحدود اليمنية.
ونقلت صحيفة اليمن اليوم عن الشيخ (فيصل محمد عبدان) احد شيوخ قبائل دهم قوله: إن القوات السعودية تقدمت خلال اليومين الماضيين داخل الأراضي اليمنية في منطقة شعب السعف بالتابعة لقبيلة دهم، مشيرا إلى أن تقدم القوات السعودية عكس حالة من الاستياء لدى أوساط أبناء المنطقة الذين هددوا بمهاجمتها في حال استمر صمت الحكومة تجاه تلك الخروقاتـ، ودعا عبدان قبيلة دهم إلى مناصرة أهالي المنطقة الحدودية والحيلولة دون مزيد من توغل القوات السعودية داخل أراضي المحافظة.
يذكر أن تقدم القوات السعودية التي أجرت قبل أكثر من شهر تدريبات عسكرية مكثفة على الحدود اليمنية – السعودية ، أتى بعد إطلاقها لصاروخ قصير المدى سقط في منطقة نائية داخل محافظة الجوف.
كما يأتي في وقت اتهمت فيه السلطات السعودية ، تشجيع هجرة الصوماليين والتهريب إلى المملكة، وبعد عدة أيام من احتراق كبرى الغابات الواقعة على الشريط الحدودي داخل الأراضي اليمنية وتمتد على 3 جبال.




avatar
المكلا تايمز
Admin


http://mukallatimes.moontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى