المكلا تايمز|وزير النقل يكشف عن خط ملاحي بحري جديد يستقبله ميناء المكلا من ميناء صلالة العماني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المكلا تايمز|وزير النقل يكشف عن خط ملاحي بحري جديد يستقبله ميناء المكلا من ميناء صلالة العماني

مُساهمة  المكلا تايمز في الجمعة مارس 15, 2013 8:15 pm


المكلا تايمز-متابعات"
كشف وزير النقل الدكتور واعد باذيب عن خط ملاحي بحري جديد يستقبله ميناء المكلا من ميناء صلالة خلال الفترة القادمة عن طريق شركة أسبانية.

وقال الدكتور باذيب لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن الخط سيشكل إضافة جيدة للحركة الملاحية في المكلا، وسيعمل على استقطاب خطوط دولية أخرى .

وأكد وزير النقل نجاح أعمال اللجنة اليمنية العمانية المشتركة التي استضافتها العاصمة العمانية مسقط على يومين .

وأشار إلى أن اللجنة في دورتها الثانية عشر حققت النجاح المأمول منها، حيث جرى التوقيع على مذكرات تفاهم في مجال الوثائق والمحفوظات بين البلدين، ومحضر الاجتماع الثالث للجنة البحرية المشتركة بالإضافة إلى التوقيع على مذكرة تفاهم تتعلق بتحرير الاجواء بين البلدين .

وأوضح أن المباحثات تمت بين الجانبين فيما يخص تطوير مجالات النقل بين البلدين وتفعيل العلاقات المشتركة إزاء ذلك .

من جانبه أشار نائب رئيس مجلس ادارة مؤسسة موانئ البحر العربي أسامة علي سالم، أن الشركة الاسبانية ستوفر السفن الى ميناء المكلا .. مبينا أن الشركة لديها حالياً سفينتين ومن المقرر تواجد سفينتين أخرى خلال الشهر القادم .

وأوضح أن لقاء سيجمع مدير الشركة الاسبانية بمدير ميناء صلالة في أبريل القادم للتنسيق حول بدء تشغيل الخط الملاحي الجديد كما سيتم خلال ذات الشهر الاتفاق النهائي لتدشين تشغيل الخط .. مشيراً إلى أنه تم طرح خط ملاحي آخر مع مستثمرين عمانيين وإماراتيين على ادارة مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية.

فيما أشار رئيس مصلحة الجمارك محمد زمام إلى أنه ناقش مع الغرفة التجارية بولاية صلالة محافظة ظفار العمانية، أوجه التعاون فيما يخص الجمارك والصعوبات التي تواجه التجارة البينية بين البلدين من خلال منفذ شحن ومنها التجارة التي تنطبق عليها اتفاقية منطقة التجارة الحرة العربية وكذلك تسهيل تنقل المواطنين بين البلدين خاصة من منفذ صرفيت .

وأكد أن الجانب اليمني وعد بحل المشاكل التي تم الاستماع اليها خاصة رفع البنى التحتية في المنافذ الجمركية بين البلدين وبشكل خاص منفذ صرفيت .

وكان الجانب اليمني المشارك في اللجنة برئاسة وزير النقل، اطلعوا على المنطقة الصناعية وميناء صلالة وعدداً من المرافق والمشاريع الاستثمارية في مجال النقل والمواصلات .





avatar
المكلا تايمز
Admin


http://mukallatimes.moontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى