المكلا تايمز| خبير مناخي"تقلبات مناخية مصحوبة بأمطار غزيرة وسيول ستتطال معظم أرجاء اليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المكلا تايمز| خبير مناخي"تقلبات مناخية مصحوبة بأمطار غزيرة وسيول ستتطال معظم أرجاء اليمن

مُساهمة  المكلا تايمز في الجمعة مارس 15, 2013 3:24 am


المكلا تايمز-خاص"
خبير مناخي للمكلا تايمز"
على اليمن الأستعداد لمواجهة موجة أمطار غزيرة وسيول ستؤثر على معظم أرجاء اليمن الداخلية والساحلية مصحوبة بعواصف رعدية وذلك في حدود الثلث الاخير من شهر مارس وحالات أخرى في أبريل بمشئية الله حسب ماتشير إليه التنبؤات العددية والاخراجات الحاسوبية الاحتمالية.

وتاتي هذه الموجة الممطرة حسب قوله نتيجة تقدم أخاديد المنخفض المداري عبر القرن الافريقي أستجابة لتسرب تبريد علوي على المنطقة يصاحبه نشاط هبوب رياح ساحلية محملة بكميات هائلة من الرطوبة ستعزز من شدة حالة عدم الاستقرار في الغلاف الجوي.

ويفصل بالنسبة لحضرموت:ستشهد معظم مديرياتها امطار متوسطة و غزيرة وأحتمالية السيول في الوديان والمجاري الصغيرة للمناطق الداخلية لوادي حضرموت.

يذكر أيضا ان الربيع فلكيا سيبدا في 21 مارس المقبل وهي فترة دخول الاعتدال الحراري وتبدا درجات الحرارة والرطوبة بالارتفاع تتدريجيا ويمتاز هذا الفصل في اليمن بأمطار موسمية تبدا على المرتفعات الجنوبية الغربية والهضاب الداخلية لحضرموت وشبوة.

وربيع هذا العام بدأ مبكرا مع تقلبات متوقعه في درجات الحرارة أيضا بين أرتفاعات وأنخفاضات أخرى في أيام متقاربة نتيجة أقتراب تعامد أشعة الشمس على المنطقة المدارية بين خط الاستواء و30 درجة شمالا مايسمى بمدار السرطان.


والله تعالى أعلم
avatar
المكلا تايمز
Admin


http://mukallatimes.moontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى