المكلا تايمز|منظمات"على اليمن الأستعداد لمواجهة أسراب الجراد في أبريل ومايو المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المكلا تايمز|منظمات"على اليمن الأستعداد لمواجهة أسراب الجراد في أبريل ومايو المقبل

مُساهمة  المكلا تايمز في الخميس مارس 14, 2013 5:29 pm



خريطة توضح هجرة الجراد لليمن
المكلا تايمز-اليمن-منظمات"

حذرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو" الحكومة اليمنية من احتمالات انتشار اسراب من الجراد في اليمن بعد ظهورها في عدد من مناطق البحر الاحمر وصحراء الربع الخالي..مطالبة الحكومة اليمنية بتكثيف المسوح الميدانية في مناطق التكاثر لمراقبة الجراد الصحراوي.

وأكد مصدر في الحكومة اليمنية أن تحذير المنظمة أكد على أن المؤشرات تدعو إلى الاستعداد المبكر لمواجهة أي ظهور محتمل أو وصول أسراب من الجراد إلى سواحل ومناطق صحراوية في اليمن، إلى جانب الحرص على متابعة حركات الأمطار في مناطق التكاثر الصيفية للجراد.

يشار إلى أن اليمن شهد أسوا أنتشار للجراد الصحراوي خلال العام 2007 التي قدمت من القرن الأفريقي، وبدأ ظهورها من صحراء ثمود في حضرموت ومحافظة المهرة، وامتدت إلى المرتفعات الجبلية وبعض المناطق في محافظات صنعاء وذمار والضالع وإب ومأرب، وتكبد المزارعون إثر ذلك خسائر كبيرة.

وتفيد تقارير الفاو حاليًا بخصوص تحركات الجراد في العالم عن وجود أسراب جراد صحراوي في فلسطين ومصر والسودان وسواحل البحر الأحمر في مؤشر لافت إلى تكاثر الجراد وانتقال أسراب منه إلى عدد من الدول المجاورة، ومن ضمنها اليمن خلال الربيع الذي سيبدأ من 21 مارس ويستمر لنهاية مايو.






avatar
المكلا تايمز
Admin


http://mukallatimes.moontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى